اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، الدكتور عبد الرحيم الحنبلي (77 عاما) من مدينة نابلس بالضفة المحتلة، كما شنت حملات اعتقالات في مناطق أخرى بالضفة. و أفاد علي نجل الدكتورالحنبلي مؤسس ورئيس لجنة زكاة نابلس على مدار سنوات طويلة، ان قوة للاحتلال اقتحمت المنزل في شارع الاتحاد بالمدينة واعتقلت والده المسن ونقلته الى جهة غير معلومة. يشار إلى أن الحنبلي هو والد الشهيد محمد الحنبلي الذي استشهد في 2004 ونجله الدكتور الصيدلاني عمر معتقل منذ نحو الشهر. كما اقتحمت قوات الاحتلال الجبل الجنوبي ورأس العين واعتقلت الشاب ثائر الاغبر بعد تفتيش وتخريب محتويات منزله. و اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، بلدة قبلان جنوب نابلس واعتقلت عدة شبان وحققت معهم ميدانيا. و افادت مصادر محلية ان الاحتلال اعتقل كلا من: جهاد صالح نشاطة، وصالح نظام، ومحمود قاسم جودة، وعبادة محمود، ووليد يوسف زيادة، وأحمد سلطان أقرع، وقام الجنود بالتحقيق معهم ميدانيا في صالة قصر الأمير ثم اطلق سراحهم لاحقا. كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة كفار سابا وحي القرعان بقلقيلية، واطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة وتم تسليم الاسير المحرر محسن شريم بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة مادما جنوب نابلس واقتحمت احد المنازل ثم انسحبت دون الابلاغ عن اعتقالات.

وفي رام الله اقتحم جنود الاحتلال مخيم الجلزون قضاء رام الله ، وقاموا بعمليات دهم و تفتيش لبعض المنازل بالمخيم، واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا التي شهدت اقتحامات بالجملة.

كما اقتحمت قرية ارطاس قضاء بيت لحم وتمركزت في منطقة المنيا ببلدة تقوع، وشرعت بعمليات تفتيش وبحث ، وسط انباء عن سقوط طائرة استطلاع اسرائيلية بالمكان . وتم اغلاق البوابة الحديدية على مدخل بلدة جناتة شرق بيت لحم.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة الذروة بمدينة حلحول شمال الخليل. وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مخيم جنين طالت 6 شبان.

الرد على التعليق